الرئيسية / شهداء فلسطين / شهيد إبن شهيد ، والفردوس تنادي هل من مزيد !

شهيد إبن شهيد ، والفردوس تنادي هل من مزيد !

نعيش أحرار

لنقول لأسرائيل أنك ان غيبت الجسد

صار اجسادا

وان أرقت الدم

صار أزهارا على طرق القدس

شهيد ابن شهيد …هو احمد نصر جرار 22 عامًا احد قادة حماس في جنين تتهمه إسرائيل بمسؤوليته عن عملية قتل المستوطن قرب صرة غرب نابلس قبل ايام.

استشهاد الشاب أحمد نجل الشهيد نصر جرار، عقب  اشتباكٍ مسلح ومحاصرة منزله في جنين وتفجيره، فيما تنفي العائلة تأكيد الاستشهاد قائلة إن أحمد لم يكن متواجدًا في المنزل لحظة الحدث.

تم استهدفه في عملية عسكرية ضخمة للأحتلال غرب مخيم جنين ليل الخميس استخدم فيها جيش الاحتلال عشرات الاليات العسكرية والقوات الخاصة والاحتلال يعترف بوقوع اصابات بين جنوده دون ان يحدد طبيعتا

والده نصر جرار كان قائد في حركة حماس، وكان خبير في اعداد العبوات الناسفة في انتفاضة الاقصى، استشهد بتاريخ 14\8 عام 2002 في عملية عسكرية مشابهة في طوباس وكان ابنه احمد لم يتجاوز الـ 7 سنوات

ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر المنزل وتجري عمليات تجريفٍ فيه وذلك منذ أكثر من ساعتين على اقتحام المنطقة، فيما أعلن الاحتلال عن إصابة جنديين بجيش الاحتلال برصاص الشبان الفلسطينيين خلال الاشتباك.

وأدت عملية نابلس التي نفذت الثلاثاء قبل الماضي، إلى مقتل الحاخام المستوطن “ريئيل شباح” فيما انسحب المنفذون بسلام آنذاك وسط استمرار الاحتلال بعمليات البحث عنهم ومتابعة كاميرات المراقبة

ماذا قالت “معاريف” عن الشهيد نصر جرار وابنه أحمد؟

ووصفت الصحيفة الشهيد أحمد بأنه من “الجيل الثاني للإرهاب”، لافتة إلى أنه من نفذ عملية قتل الحاخام “رازيئيل شيفاح” قرب بلدة تل غرب نابلس قبل نحو أسبوع.

وأشارت إلى أن أحمد هو نجل الشهيد نصر الذي كان أحد كبار قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وأضافت بأن والده رفض الاستسلام بعد محاصرة المنزل الذي كان يتحصن به خلال عملية “السور الواقي”، واستشهد إثر ذلك بنيران دبابة إسرائيلية، وكان يخطط قبل استشهاده لسلسلة من الهجمات التفجيرية بما في ذلك هجوم ضخم في بناية شاهقة بـ”إسرائيل”.

ولفتت إلى أن جرار الأب كان يتنقل على كرسي متحرك بعد أن فقد ساقيه ويده خلال “حادث عمل” في عام 2001. ومع ذلك، واصل التخطيط لهجمات بعد إصابته بجروح خطيرة.

الشهداء رسل الحياة صرخة المظلوم في الارض ونبض الكرامة والشهداء هم النبلاء ……عطر الكون ونشيد السلام … هم المقدسون فوق كل قداسة وجوههم مطلع الفجر وارواحهم في حواصل الطيور….. المجد والخلود لشهداءنا الابرار ….

هنيئا  للأب والإبن شرف الشهادة

شاهد أيضاً

الشهيد اسحاق موسى مراغة

مرتبط

الشهيد يوسف إسماعيل أبو مطر

ميلاد والنشأة ولد الشهيد يوسف إسماعيل أبو مطر في مخيم يبنا للاجئين بمدينة رفح بتاريخ …

الطفل ناصر مصبح …حافظ للقرآن وشهيد

على مرأى من الكاميرات كان القناص الصهيوني يصوب إلى قلب الطفل الشهيد ناصر مصبح ابن …