الرئيسية / شهداء الأمة / شهيد الأمة هادي حسن نصرالله

شهيد الأمة هادي حسن نصرالله

الشهيد محمد هادي حسن نصر الله نجل الأمين العام لحزب الله هو من مواليد بيروت في التاسع عشر من ايلول عام 1979 وينتسب الى قرية البازورية، والدته فاطمة ياسين.

الشهيد محمد هادي حسن نصر الله نجل الأمين العام لحزب الله هو من مواليد بيروت  19 أيلول 1979  وينتسب الى قرية البازورية، والدته فاطمة ياسين.

تابع هادي دراسته في مدرسة الناصر ومدرسة الرسول الاعظم ومدرسة المصطفى وتابع دراسة حوزوية لستة اشهر.. ثم ترك مقعد الدراسة والتحق بالمقاومة بعد موافقة والده. وفي نيسان العام 1997  عقد قرانه على  ابنة الشيخ علي خاتون وكان عمره 18 ربيعاً.

ميزاته

كان أخلاقيا جداً في تعامله مع الآخرين وحنوناً مع  عائلته ومؤمناً ملتزماً مواظباً على الصلاة في مسجد بئر العبد في ضاحية بيروت وعلى اداء المستحبات من صلاة وصيام. وقد تميز بالوعي والنباهة منذ طفولته، وتأثر بوالده السيد حسن نصر الله وكانت العلاقة بينهما علاقة صداقة تجاوزت علاقة الابوة، كما كان والده مرشدا وناصحا له على الدوام. وتأثر الشهيد جدا بشخصية الامام الخميني والامام الخامنئي والسيد عباس الموسوي.

جبل الرفيع.. محطة الجهاد الأخيرة والاستشهاد

كان السيد هادي محباً لساحات الجهاد انضم في سن مبكرة إلى صفوف المقاومة عن عمر 15 عاما . وكان مقداماً شجاعاً ذا كفاءة مكنته من الإنتماء إلى عديد الوحدة الخاصة.. وقد شارك في عمليات نوعية عديدة واقتحام مواقع للعدو.
في 12 ألول 1997 رصدت المقاومة تحركاً لقوة اسرائيلية ضمن نطاق الجبل الرفيع في إقليم التفاح فدخلت مجموعات بينها مجموعة تضم الشهيد هادي الى المنطقة لنصب كمين للقوة الاسرائيلية، واشتبكت معها طويلاً مسقطة اربعة قتلى والعديد من الإصابات، وباشرت مجموعة المقاومين انسحابها دون إصابات. لكن العدو زج بالطيران المروحي وقوات برية أخرى مما استدعى مواجهات إضافية وقد أصيب في هذا الوقت السيد هادي إصابتين في خاصرته وعنقه.  وأسر العدو جثمانه الطاهر، وقد استشهد معه المجاهدان هيثم مغنية وعلي كوثراني.

كانت مواجهات الجبل الرفيع ملحمة بطولية وفي مكان شديد الخطورة وخاضها الشهيد هادي مع رفاقه وعمره 18 عاماً، ليلتحق بركب الشهداء ويحقق بشهادته التفافا أكبر حول المقاومة تجسد بالوفود السياسية المختلفة التي عزت والده السيد حسن نصر الله.
في حزيران 1998، أعيد جثمان الشهيد هادي نصر الله من الأراضي المحتلة في عملية تبادل قام بها العدو مع حزب الله.

شاهد أيضاً

الشهيد القائد محمود عوض زيادة

كلّ قطرة دم سقت نخيل الوطن فارتفع شامخاً، وكلّ روح شهيد كسّرت قيود الطواغيت، وكل …

الشهيد مصطفى صباح”أبا مهاب”

نشأته وصفاته ولد الشهيد مصطفى عام 1969 بمدينة غزة لأسرة فلسطينية لاجئة ، أمضى دراسته …

الشهيد المجاهد “عبد الحليم عبد الكريم الناقة”

عاش الشهيد المجاهد عبد الحليم عبد الكريم عبد الله الناقة “28” عاماً ، حياته كما …