الرئيسية / أخبار / لقاء مع عوائل شهداء مسيرة العودة

لقاء مع عوائل شهداء مسيرة العودة

برعاية جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية أقام موقع فلسطين ذاكرة الشهداء بالتعاون مع هيئة دعم عوائل الشهداء والأيتام لقاءً مع عوائل شهداء مسيرتي العودة عام 2011، بحضور د. محمد البحيصي رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة القيادية وذلك يوم الأحد 21\5\2017 في مقر الجمعية بدمشق.

افتتحت الجلسة بالوقوف وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ثم ألقى د. محمد البحيصي كلمة البداية رحب فيها بأهالي الشهداء، وأشار إلى البعد الأخلاقي والمسؤولية تجاه عوائل الشهداء، معتبراً أن أحداً لن يستطيع أن يكافئ أسر الشهداء مهما بلغ العطاء لأنهم أعطوا أكثر وقدموا فلذة أكبادهم وثمرة فؤادهم.

من جانبها أكدت الحاجة ماجدة رميتي مؤسسة الهيئة والمدير الإداري في الجمعية على حق الشهيد علينا بإحياء ذكراه سنة بعد سنة والتحدث عن مناقبه وأخلاقه والحفاظ على وصيته وتربية الأطفال على خطه، مشيرةً إلى أن الجمعية خلال السنوات الماضية ومنذ انطلاقها أعطت الأولوية إلى دعم عوائل الشهداء.

وألقت كلمة هيئة دعم عوائل الشهداء الأخت أسماء حسين مسؤولة الهيئة واعتبرت أن يوم مسيرة العودة حول يوم النكبة إلى يوم الخلود وأثبت للعالم أن الفلسطيني لا ينسى أهله وأرضه، كما أكدت اليوم وبعد مضي 6 أعوام على المسيرة لا خيار لنا سوى المقاومة والسير على خطى هؤلاء الأبطال.

من جانبها اعتبرت الأخت رشا الخطيب مسؤولة موقع فلسطين ذاكرة الشهداء أن الكتابة عن الشهداء هي كتابة عن تاريخ مجتمع، وأكدت أن الإعلام الناجح بكل المقاييس هو الذي يتحدث عن هموم الناس ويتحول إلى صفحة يكتب فيها هؤلاء عن أبناءهم وأنفسهم ومعاناتهم، مشددةً على أن الإعلام المتخصص في الشهادة والشهداء هو إعلام لمجتمع كامل متخصص في إعلاء هذه القيم والثقافة.

وفي الختام تشرفت جمعية الصداقة بتكريم ذوي شهداء مسيرة العودة وأطفالهم، معتبرةً أنه لا يمكن لأي تكريم أن يصل إلى مقام تضحيتهم السامي، إذ لا أكبر عطاءً ممن قدم روحه وبذل دماءه الزكية من أجل فلسطين.

شاهد أيضاً

19 معتقلًا بالضفة بينهم قيادي بحماس

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الإثنين 19 فلسطينيًا، إثر مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة المحتلة. ففي شمال …

الذكرى 37 لمجزرة صبرا وشاتيلا

تمر ذكرى صبرا وشاتيلا اليوم ومضى عليها 37 عاماً..مضت العقود على تلك الأجساد التي نهشتها …

بعد معاناة مع المرض.. الأسير السائح شهيداً

أعلنت مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، استشهاد الأسير بسام السائح  داخل مستشفى “أساف هاروفيه” …