الرئيسية / أخبار / أسرة دوابشة تطالب “إسرائيل” بدفع تعويضات تقدر بملايين الشواكل

أسرة دوابشة تطالب “إسرائيل” بدفع تعويضات تقدر بملايين الشواكل

ذكر التلفزيون “الصهيوني” القناة الثانية بأن اقرباء عائلة أسرة دوابشة الذين حرق مستوطنين منزلهم في قرية دوما مما أدى لإستشهاد ثلاثة من افراد الاسرة وبقي الطفل أحمد سيقدمون غداً الإثنين طلب للحصول على تعويضات من “إسرائيل” وسيتم تقديم الطلب لمحكمة الناصرة ويقدر بأن المبلغ المطلوب ملايين الشواكل ويتهم مقدمي الطلب “إسرائيل” المسؤولة عن العملية الارهابية التي ارتكبها المستوطنين.

والاسبوع الماضي رفض وزير الحرب “الصهيوني” أفيغدور ليبرمان دفع تعويضات لطفل الفلسطيني أحمد دوابشة عن إضرام مجموعة من المستوطنين اليهود النار في منزل عائلته بقرية دوما جنوب نابلس في يوليو/تموز 2015.

وقال ليبرمان في رد مكتوب على استجواب قدمه النائب العربي في البرلمان الصهيوني (الكنيست) يوسف جبارين من القائمة العربية المشتركة، عن سبب عدم تلقي الطفل أحمد دوابشة (6 أعوام) الذي أُصيب بجروح بليغة في الحادث تعويضاً من دولة الاحتلال، إن أحمد غير مؤهل لاعتباره “ضحية عمل إرهابي” ومن ثم فهو لن يحصل على تعويض.

وأضاف في رده أن القانون الحالي يلزم الدولة بتعويض المواطنين “الصهاينة” المتأثرين بالإرهاب، لكن ذلك لا ينطبق على الفلسطينيين “لأنهم ليسوا مواطنين أو مقيمين في إسرائيل”، على حد تعبيره.

الجدير بالذكر الإرهابيون مستوطنون قد أضرموا النار في منزل عائلة دوابشة يوم 31 يوليو/تموز 2015، مما أدى إلى استشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة على الفور، ولحق به والداه سعد ورهام متأثرين بجراحهما، بينما نجا أحمد.

شاهد أيضاً

انطلاق موكب الشهيد الطفل ابو عليا في رام الله.

انطلق موكب الشهيد الطفل “علي أبو عليا” صباح اليوم السبت، من مدينة رام الله بالضفة …

مستوطنون وعناصر مخابرات الاحتلال يقتحمون باحات الأقصى.

اقتحم عشرات المستوطنين وعناصر في مخابرات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء 2/12/2020، باحات المسجد الأقصى المبارك، …

الشهيد اسحاق موسى مراغة

مرتبط