الرئيسية / أخبار / الاحتلال يسلم جثمان الشهيدحسين سالم أبو غوش

الاحتلال يسلم جثمان الشهيدحسين سالم أبو غوش

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، جثمان الشهيد حسين سالم ابو غوش (22 عاما)، والذي استشهد بالقرب من قرية مخماس إلى الشمال الشرقي من مدينة القدس على مفرق مستوطنة “كوكب يعقوب” في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.
واستلم ذو الشهيد الجثمان بعد أيام صعبة ومماطلات من الاحتلال حيث تلاعب الاحتلال بنفسية ذوي الشهيد من خلال تأجيل الميعاد الذي سيتم تسليم الشهيد فيه، جثمان حسين نقل إلى مسشتفى رام الله الحكومي حتى تعاينه النيابة العامة الفلسطنية .
الشهيد حسين سالم ابو غوش هو الشهيد الثاني من عائلته، حيث استشهد ابن عمه الشهيد حسين محمد أبو غوش قبل عام بالضبط  من تاريخ تنفيذ حسين سالم عملية دهس بحسب ما ادعى الاحتلال الاسرائيلي.
وأفاد والد الشهيد أنه سيتم تشييع الجثمان اليوم الأحد إلى مثواه الأخير في مخيم قلنديا، وأضاف:” اليوم سنتمكن من ان ندفن الشهيد بكرامة يستحقها الشهداء، وسنتمكن من القاء نظرة الوداع الاخيرة عليه ودفنه وزيارته لاحقا”.
وأكد عم الشهيد ان الاحتلال لم ولن يتمكن من الشعب الفلسطيني، واضاف:” الكرامة التي منحها اياها ابنائنا تساعدنا علىالمضي رغم الحزن الذي اصابنا على فراقهم”، مؤكدا أن استمرار العمليات البطولية هي أكبر دليل على أن هنالك من لا زال يتمسك بالوطن، وأن هنالك من هو مستعد لفداء القدس والوطن بدمائه.
ومع تسليم الشهيد أبو غوش يبقى ملف الشهداء المحتجزة جثامينهم مفتوحا، حيث لا زال الاحتلال يحتجز جثامين ست شهداء آخرين بحجة قوة العمليات التي نفذها الشهداء بالاحتلال وهم، عبد الحميد أبو سرور (19 عاماً) ، محمد ناصر محمود الطرايرة ، محمد جبارة أحمد الفقيه (29 عاماً)، رامي محمد زعيم علي العورتاني ،  مصباح أبو صبيح (39 عاماً)، فادي أحمد القنبر (28 عاماً).

 

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي تنظم مهرجاناً جماهيرياً لاستقبال الأسير المحرر ماهر الأخرس

نظمت حركة الجهاد الإسلامي أول أمس الخميس مهرجانًا جماهيريًا لاستقبال الأسير المحرر ماهر الأخرس في …

من هو العالم الإيراني محسن فخري زادة الذي تمّ اغتياله اليوم؟

الدكتور محسن فخري زادة مهابادي مواليد عام 1957، هو من علماء الصف الأول، ورئيس منظمة …

طرد عائلات فلسطينية من الاغوار.. والحجة عسكرية..

بحجة التدريبات العسكرية ، طردت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الثلاثاء 24/11/2020، عائلات فلسطينية في …