الرئيسية / أخبار / طولكرم تشيع الشهيد نضال مهداوي

طولكرم تشيع الشهيد نضال مهداوي

سلمت سلطات الاحتلال، عصر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد نضال مهداوي (٤٤ عاما) من ضاحية الشويكة في مدينة طولكرم،

وارتقى مهداوي شهيدا في  ١٧ كانون ثاني بعد اطلاق جنود الاحتلال النار عليه بالقرب من حاجز “104” العسكري في مدينة طولكرم. وهو متزوج وأب لخمسة أبناء.

وادعت قوات الاحتلال أن الشهيد مهداوي حاول طعن أحد جنود الاحتلال فأطلق عليه الجنود النار من مسافة قصيرة ما أدى لاستشهاده على الفور.

وتجمهر العشرات في مشفى ثابت ثابت في مدينة طولكرم لاستقبال جثمان الشهيد نضال (٤٤ عاما).

وشُيّع جثمانه في موكب رسمي وشعبي.

وكان في استقبال الجثمان نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، ونائب قائد المنطقة المقدم علاء زبن، ومدراء وممثلو الأجهزة الأمنية، ومدير الارتباط المدني نصر مفلح، ونائب مدير الارتباط العسكري الرائد سلطان أبو زينة، ومدير مستشفى الشهيد ثابت ثابت ربيع نور، ومدير مستشفى الهلال الأحمر رائد ياسين، وذوو الشهيد وعائلته، وفعاليات ضاحية شويكة.

ونقلت الجثمانَ سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت؛ لإجراء الفحوصات الطبية قبل مواراته الثرى في مسقط رأسه في ضاحية شويكة.

وقال طقاطقة إن جرائم الاحتلال المستمرة من القتل والاستيطان والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية لن تنجح في كسر إرادة شعبنا وإصراره نحو الحرية والاستقلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح أن “إعدام المواطنين الفلسطينيين على الحواجز تحت حجج واهية تؤكد أن سياسة الاحتلال الهمجية لا تقوم إلا على القتل والاستهداف، وإدارة الظهر للقوانين والأنظمة والأعراف الدولية والإنسانية.

شاهد أيضاً

طرد عائلات فلسطينية من الاغوار.. والحجة عسكرية..

بحجة التدريبات العسكرية ، طردت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الثلاثاء 24/11/2020، عائلات فلسطينية في …

الاحتلال يطفئ عين الطفل بشار عليان

لم يكن يعلم الطفل بشار عليان وهو يسير في الطريق الاعتيادي، بين مدرسته ومنزله في …

الأسيرة الجريحة نورهان عواد تدخل عامها السادس في سجون الاحتلال.

دخلت الأسيرة الجريحة نورهان عواد (22 عامًا) من مخيم قلنديا، اليوم الاثنين، عامها السادس في …