الرئيسية / أخبار / شـهيدان وقتيل صهيوني في ملحمة بطولية لمنع هدم منازل بالنقب

شـهيدان وقتيل صهيوني في ملحمة بطولية لمنع هدم منازل بالنقب

استشهد شابان صباح يوم الأربعاء، في أم الحيران شمال شرق حورة بالنقب، جراء اطلاق الاحتلال النار صوب المواطنين المتضامنين، لمنع محاولة تنفيذ الاحتلال قرار الترحيل وهدم البيوت حيث يتوقع إقامة مستوطنة حيران اليهودية في المكان” .

وقالت المصادر إنه تم التعرف على شهيد واحد وهو الشاب يعقوب موسى حسين أبو القيعان بالعشرينات من عمره، وأصيب عدة أشخاص بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة في قرية أم الحيران خلال عملية المداهمة.

وبينت مصادر مطلعة أن الاحتلال أطلق النار على شاب فلسطيني دهس عدداً من جنود الاحتلال مما أدى إلى مقتل جندي صهيوني، وهذا ما أكدته شرطة الاحتلال أن أحد عناصرها توفي دهساً خلال المواجهات.

وشهدت القرية مواجهات ما بين السكان وقوات الشرطة والوحدات الخاصة، التي اقتحمت القرية لإخلاء وتهجير أهالي حي سكني مؤلف من 12 منزلاً.

وقال رئيس اللجنة المحلية لقرية أم الحيران، رائد أبو القيعان إن قوات كبيرة من الشرطة وأجهزة الأمن حاصرت القرية وداهمتها، وخلال ذلك تم قتل شاب، فيما أصيب عدة أشخاص بجراح متفاوتة بينهم النائب أيمن عودة، حيث تحاصر القوات القرية تمهيدا لهدمها وتمنع السكان حتى من إخلاء الجرحى.

وبحسب روايات سكان القرية، فإن الشاب أبو القيعان خرج من منزله وقاد سيارته صوب مدخل القرية، حيث تجمهر الأهالي هناك بمسعى لمنع قوات الشرطة والجرافات من اقتحام القرية، وقتل برصاص الشرطة التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط على المتجمهرين، وقامت باقتحام القرية وتوفير الحماية للجرافات تمهيدا لهدم المنازل.

شاهد أيضاً

طرد عائلات فلسطينية من الاغوار.. والحجة عسكرية..

بحجة التدريبات العسكرية ، طردت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الثلاثاء 24/11/2020، عائلات فلسطينية في …

الاحتلال يطفئ عين الطفل بشار عليان

لم يكن يعلم الطفل بشار عليان وهو يسير في الطريق الاعتيادي، بين مدرسته ومنزله في …

الأسيرة الجريحة نورهان عواد تدخل عامها السادس في سجون الاحتلال.

دخلت الأسيرة الجريحة نورهان عواد (22 عامًا) من مخيم قلنديا، اليوم الاثنين، عامها السادس في …