الرئيسية / أخبار / الجهاد “الإسلامي” تكرم عائلة شهيد سرايا القدس أحمد جمال طه

الجهاد “الإسلامي” تكرم عائلة شهيد سرايا القدس أحمد جمال طه

رمت حركة الجهاد الإسلامي في محافظة رام الله والبيرة عائلة القيادي في سرايا القدس الشهيد “أحمد جمال طه” في منزله في بلدة قطنة شمال غرب القدس في الذكرى السنوية لإستلام جثمان الشهيد وتشييع جثمانه بعد أشهر من إحتجازه.

وقدمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في الذكرى السنوية الأولى لشهداء بلدة قطنة الأبطال القيادي في سرايا القدس أحمد جمال طه، و يحيى يسري طه ، ومحمد شماسنة ، وعمر الفقيه ، وأنس منتصر طه ، والاشقاء مرام و إبراهيم صالح طه في بلدة قطنة شمال غرب القدس.

وقام وفد من كوادر الجهاد الإسلامي والأسرى المحررين، و عدد من ممثلي الرابطة الإسلامية، والحركة النسائية المجاهدة، و الإتحاد الاسلامي النقابي، وممثلي الحركة و كوادرها من القرى المجاورة، و عدد من عوائل الشهداء الأطهار ، بزيارة منزل الشهيد في بلدة قطنة تكريما لعائلته.

واستقبل الوفد جدة الشهيد وأعمامه وإخوانه وأخواته، مرحبين به ومطالبين الاعلاميين المهتمين بشهداء فلسطين العمل على تسليط الضوء على حكاية احمد ومحطاته الجهادية، وأبرز محاور النضال و الجهاد ضمن أطر حركة الجهاد الاسلامي، وانجازات الشهيد المجتمعية في البلدة و في مسجد حمزة، و عمله الجهادي الأخير، حيث أستشهد بعد قيامه بعملية بطولية في مستوطنة غربي رام الله.

وكان الشهيد طه قام بعملية بطولية في 23 من نوفمبر من العام 2015 حيث تنكر بزي ضابط وقام بطعن إثنين من الضباط بالقرب من مستوطنة موديعين المقامة على أراضي الفلسطينيين غربي رام الله، وقتل إثنين من الجنود و جرح آخرين.

وخلال الزيارة قام ممثل حركة الجهاد الإسلامي “أبو جهاد” بسرد سيرة الشهيد أحمد جمال طه، ودوره البارز في العمل و المتابعة ﻷنشطة وفعاليات حركة الجهاد الإسلامي في بلدة قطنة، والمساهمة في الأنشطة الجماهيرية والمجتمعية لكوادر الحركة، والإشراف المباشر على رفع رايات ويافطات حركة الجهاد الإسلامي في زفات وبيت الأجر الشهداء.

وأكد القيادي بالجهاد أن أحمد جمال طه ابن حركة الجهاد الإسلامي والاخ الكبير لإخوانه الصغار، حيث توفى والده قبل أعوام و كان أحمد الأب و الأم و المعيل و الحنون ﻹخوانه ، وهم يعيشون في بيتهم قرب منزل جدتهم واعمامهم، وهو متأثر بفكر المعلم فتحي الشقاقي، الذي سار على دربه العديد من وجوه البلدة ومنهم عم الشهيد الشيخ رياض طه ”أبو محمد” والذي عرف الشقاقي بشوارع ومنازل قطنة أثناء عمله بالقدس بمستشفى المطلع.

و قام أحد أشبال الاتحاد الاسلامي الاطار النقابي، بقراءة وصية الشهيد احمد جمال طه من بلدة قطنة قبل توجهه لتنفيذ عمليته البطولية.

شاهد أيضاً

طرد عائلات فلسطينية من الاغوار.. والحجة عسكرية..

بحجة التدريبات العسكرية ، طردت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الثلاثاء 24/11/2020، عائلات فلسطينية في …

الاحتلال يطفئ عين الطفل بشار عليان

لم يكن يعلم الطفل بشار عليان وهو يسير في الطريق الاعتيادي، بين مدرسته ومنزله في …

الذكرى الـ14 لتنفيذ فـاطمـة الـنـجـار عمليتها الاسـتـشهـاديـة

 فاطمة أم و جدة لعشرين من الأبناء والأحفاد،منفذة عملية استشهادية في دورية “صهيونية” شرق مخيم …