الرئيسية / أخبار / تأبين الشهيد مصطفى برادعيه في الخليل

تأبين الشهيد مصطفى برادعيه في الخليل

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في مدينة الخليل، يوم أمس الأحد، حفل تأبين للشهيد مصطفى برادعية الذي أفرجت قوات الاحتلال عن جثمانه يوم الجمعة الماضي.

وشارك في الحفل الذي تم تنظيمه في مخيم العروب، لفيف من قيادات حركة الجهاد في الضفة والمئات من سكان الخليل.

يذكر أن الشهيد مصطفى برادعية (51 عاما

) استشهد برصاص الاحتلال بتاريخ 19-7-2016 عقب تنفيذه عملية طعن على مدخل مخيم العروب أدت إلى إصابة جنديين إسرائيليين بجراح مختلفة.

وأشاد الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بمناقب الشهيد برادعية الذي انتفض في وجه المحتل، وشق طريقه نحو الشهادة بدمائه الزكية.

وشدد الشيخ عدنان على ضرورة أن تبقى شعلة المقاومة متقدة ومتوهجة، على دربي الشهيد برادعية حتى كنس الاحتلال عن كامل التراب الفلسطيني.

من جهة ثانية، استنكر الشيخ عدنان ما قام به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من سحب قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلي من مجلس الأمن.

وأضاف: من العيب أن يكون غير العرب أحرص من العرب على دعم القضية الفلسطينية” في إشارة إلى قرار مجلس الأمن الذي أدان الاستيطان الإسرائيلي قبل أيام ووصفه بأنه عقبة في طريق التسوية وأنه أقيم على أراض فلسطينية محتلة.

ودعا الشيخ عدنان السلطة الفلسطينية إلى المبادرة بقطع التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا في ذلك إلى تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي قال فيها إن إسرائيل ستقطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية ما عدا التنسيق الأمني.

شاهد أيضاً

طرد عائلات فلسطينية من الاغوار.. والحجة عسكرية..

بحجة التدريبات العسكرية ، طردت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الثلاثاء 24/11/2020، عائلات فلسطينية في …

الاحتلال يطفئ عين الطفل بشار عليان

لم يكن يعلم الطفل بشار عليان وهو يسير في الطريق الاعتيادي، بين مدرسته ومنزله في …

الأسيرة الجريحة نورهان عواد تدخل عامها السادس في سجون الاحتلال.

دخلت الأسيرة الجريحة نورهان عواد (22 عامًا) من مخيم قلنديا، اليوم الاثنين، عامها السادس في …