الرئيسية / أخبار / اعتقالات واقتحامات لمنازل الشهداء والأسرى في الضفة

اعتقالات واقتحامات لمنازل الشهداء والأسرى في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة دهم واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر أكرم الفسيسي من بلدة إذنا غربًا، والذي خاض إضرابًا عن الطّعام مرتين في سجون الاحتلال، وأفرجت عنه قبل عدة شهور.

وفي بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال فايز زيدات وعلي زيدات بعد اقتحام منزليهما، بينما نفّذت فيه قوّات الاحتلال حملة اقتحامات موسّعة في أحياء البلدة، شارك خلالها ما يقرب من 100 جندي من وحدات المشاة في جيش الاحتلال.

وأفادت مصادر محليّة أنّ عددًا كبيرًا من المنازل اقتحمتها قوّات الاحتلال، وأجرت عمليات تفتيش داخلها، في الوقت الذي اقتحمت فيه القوّات مطبعة الأصالة في البلدة، وصادرت أجهزة حواسيب وملفات خاصة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الناشط الإعلامي محمد عوض وطلبوا منه إخراج جميع من في المنزل، قبل أن يقرأ أحد الجنود منشورًا محتواه عدم التعرض لقوات الاحتلال والمستوطنين وخاصة على شارع الخليل-القدس، مع التهديد بفرض عقوبات على الأهالي، كما اقتحمت القوّات  منزل عرفات عيسى زعاقيق والد الشهيد عمر زعاقيق قبل تفتيش المنزل ومصادرة بعض الأعلام وصور الشهيد.

واقتحمت قوات الاحتلال محمد عيسى زعاقيق وفتشوه، ومنزل هشام خليل أبو مارية وسلموهم السكان بيانات تهديدية، بسبب ما وصفوه بتزايد عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات الاحتلال والمستوطنين حسب ادعاء قوات الاحتلال، بينما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان الذين ألقوا الحجارة على جنود الاحتلال وسط بيت أمر.

وفي شمال الضفة، نفّذت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر الاثنين مداهمات في عدة مناطق بمحافظة نابلس، اعتقلت خلالها شابين.

وأفادت مصادر محليّة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد طالب مسكاوي (17 عامًا) بعد مداهمة وتفتيش منزل عائلته في مخيم بلاطة شرق المدينة، كما اعتقلت الطالب في جامعة النجاح عمرو عماد حسن أبو ريحان (20 عامًا) بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة تل غرب المدينة وتفتيشه.

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية بلدة روجيب شرق المدينة وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت، وتمركزت في وسط البلدة، وانسحبت بعد نحو ساعة، كما اقتحمت بلدة مردا شمال مدينة سلفيت، وداهمت عددًا من المنازل وفتشتها، دون أن تُسجل أية اعتقالات.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرًا بلدة كفر عبوش قضاء مدينة طولكرم ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

وأفادت مصادر محليّة إن قوات الاحتلال داهمت البلدة تحت وابل كثيف من إطلاق الأعيرة النارية بهدف إرهاب الأهالي ما ولد مواجهات حيث رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة.

وأفادت مصادر محليّة إلى إصابات بالغاز المسيل للدموع بين الأهالي فيما انتشرت قوات الاحتلال في شوارع البلدة ونصبت حاجزًا عسكريًا على مدخلها، كما نكلت قوات الاحتلال صباح اليوم بالأهالي قرب مدخل بلدات الطيبة ورمانة وزبوبة بجنين، وأجرت تحقيقًا ميدانيًا مع عدد من الشبان.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًا على شارع جنين–حيفا في المنطقة المذكورة وأوقفت المركبات والأهالي واعتدت عليهم وأوقفتهم لفترات طويلة على جنبات الطريق.

 

شاهد أيضاً

طرد عائلات فلسطينية من الاغوار.. والحجة عسكرية..

بحجة التدريبات العسكرية ، طردت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الثلاثاء 24/11/2020، عائلات فلسطينية في …

الاحتلال يطفئ عين الطفل بشار عليان

لم يكن يعلم الطفل بشار عليان وهو يسير في الطريق الاعتيادي، بين مدرسته ومنزله في …

الأسيرة الجريحة نورهان عواد تدخل عامها السادس في سجون الاحتلال.

دخلت الأسيرة الجريحة نورهان عواد (22 عامًا) من مخيم قلنديا، اليوم الاثنين، عامها السادس في …