الرئيسية / أخبار / يوم الشهيد

يوم الشهيد

 

الخامس والعشرين من أيار يوم لإحياء ذكرى شهداء فلسطين جميعاًوشهداء حركة الصابرين خصوصاً،فكان هذا اليوم هو يوم الوفاء لهم ولدمائهم ،التي رَوت أرض فلسطين الطاهرة.واقتفاء أثر الشهداء عرفاناً لحقهم ومقامهم ، ولتأكيد لعوائل الشهداء أنهم باقون على العهد .وأن دماء أبنائهم هو عنوان المرحلة ، وسوف تبقى جذوة الجهاد مشتعلة في وجه العدو حتى زلزلة كيانه ،وإزالته من الوجود ،واستعادة للحقوق واسترداد الأرض .يُذكر أن حركة الصابرين تأسست بعد استشهاد المهندس نزار عيسى(أبو سعيد) الذي اُستشهد في السادس والعشرين من شهرأيار عام2014 ، أثناء مواجهته للعدو في نقاط الالتحام .

وشهيدها الثاني هو القائد مصعب الخير السكافي(أبو صلاح) كان ارتقاؤه أثناء العدوان الصهيوني على قطاع غزة وعلى حي الشجاعية خصوصاً ، في عملية إغتيال له مع ثمانية من أفراد عائلته وذلك في العشرين من شهر تموز عام 2014 .

وشهيدها الثالث أحمد شريف السرحي (أبو بلال)  الذي قضى نحبه بعد استهداف صهيوني مباشر له أثناء قيادته لمجموعة من المجاهدين كانت تقوم بمهمة رصد واستطلاع ، وذلك في العشرين من تشرين الأول عام 2015.

وبذلك يحق لهؤلاء القادة أن يكون لهم يوم يُمجد ذكرهم ويخلدهم  و نؤكد لهم من خلاله منكم عطاء الدم ومنا الوفاء ، منكم جذوة الصراع ومنا النصر ، وكلنا شهداء بإذن الله على طريق القدس .

شاهد أيضاً

اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات في أنحاء الضفة والقدس، فجر اليوم. واعتقلت …

الطيران الحربي الصهيوني يقصف جنوب غزة

شن الطيران الحربي الصهيوني، صباح اليوم الاثنين، غارتين على قطاع غزة. وأفاد  شهود عيان في …

نتنياهو يتخذ خطوة أخرى للتهرب من المحاكمة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، يوم الأحد، إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني، اتخذ الأسبوع الماضي …