الرئيسية / أخبار / أربعة عشر عاماً على استشهاد المناضل جهاد جبريل#شهيد_الغدر

أربعة عشر عاماً على استشهاد المناضل جهاد جبريل#شهيد_الغدر

ولد الشهيد عام 1963، وهو النجل الأكبر لخمسة أبناء لأمين عام الجبهة الشعبية – القيادة العامة السيد أحمد جبريل، متزوج وله ولدان أحمد وعلي جبريل.

حصل على دورة بالكلية العسكرية في ليبيا عام 1981، وتخرج عام 1983 برتبة ضابط، وترقى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة إلى رتبة مقدم، وحصل على دورتي استطلاع ومظليين، وكان يدرس الحقوق في إحدى الجامعات اللبنانية.

أصيب الشهيد في 1997 بجروح خطرة خلال تدريبات لدى انفجار قنبلة في سهل البقاع، ونجا أيضا من الموت قبل سنتين عندما أطلق مجهولون النار على سيارته بالقرب من قاعدة تدريب للجبهة الشعبية – القيادة العامة في الناعمة التي تبعد 20 كلم جنوب بيروت.

بتاريخ 20 / 5 / 2002م، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة ـ اغتيال المسئول العسكري الأول في الجبهة جهاد جبريل، في عملية تفجير سيارة مفخخة وسط العاصمة اللبنانية بيروت، واتهمت الجبهة اسرائيل بالضلوع في عملية الاغتيال وتوعدت بالرد، وأوضحت مصادر الشرطة اللبنانية ان جهاد احمد جبريل قتل عندما قام بتشغيل سيارته وهي من طراز بيجو 505 بيضاء كانت متوقفة على بعد أمتار من ثكنة للشرطة في شارع مار الياس على كورنيش المزرعة ببيروت الغربية.

وقد أفادت نتائج التحقيقات الأولية ان كيلوغرامين من المتفجرات وضعا تحت مقعد السائق في السيارة. وقال شهود عيان ان الانفجار أدى الى تطاير أجزاء من جسد القتيل حول السيارة التي دمرت وغطتها الدماء. وقالت مصادر أمنية ان القنبلة فجرت بالتحكم عن بعد، وبعد الانفجار عثر على المقعد على مسافة عشرات الأمتار من السيارة، وقد ثبت تورط الموساد الإسرائيلي بمساعدة بعض القوى اللبنانية في عملية الاغتيال.

#شهداؤنا….قناديل دروبنا…سادة قافلة الوجود…ستبقون منارةجهادنا…..لأرواحكم ألف سلام .

شاهد أيضاً

محكمة الاحتلال تنظر بالتماس ضد اعتقال الأسيرين غنام وقعدان

تعقد اليوم الأربعاء، المحكمة العليا للاحتلال جلسة للأسير أحمد غنام المضرب عن الطعام منذ أكثر …

الاحتلال يسّلم جثمان الشهيد عماد شاهين عبر معبر بيت حانون

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، عن جثمان شاب فلسطيني استشهد في الثالث من …

متطرفون يواصلون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون ومتطرفون يهود صباح يوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية قوات الاحتلال …