الرئيسية / أخبار / الخليل تنتفض من أجل استعادة جثامين أبنائها الشهداء

الخليل تنتفض من أجل استعادة جثامين أبنائها الشهداء

..

دعت عائلات جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل المحتلة اليوم الاثنين، إلى مسيرات جماهيرية حاشدة ضد المحتل وسط مدينة الخليل من أجل استعادة جثامين الشهداء.

وأكد عبد الكريم القواسمي عم الشهيد فضل القواسمي، أن عوائل جثامين الشهداء المحتجزة ستخرج غداً الثلاثاء بعد صلاة الظهر مباشرة في مسيرة حاشدة من مسجد الحسين تجاه دوار ابن رشيد وسط الخليل للمطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء.

وقال القواسمي لوسائل الإعلام أن “المسيرات ستتواصل وستستمر حتى يُفرج الاحتلال الإسرائيلي عن جثامين الشهداء كافة من أجل دفنهم في مقابر المسلمين”.

وأضاف: “بأي حق يحتجز الإسرائيلي جثامين أبنائنا، يكفي أنهم قتلوهم بدم بارد، لن نتوقف عن المطالبة بحقوقنا واحتضان أبنائنا”.

من جهته أكدت الناطقة باسم حملة جثامين الشهداء سلوى حماد، أن الحملة تدعم وتساند مسيرات أهالي الشهداء في المطالبة بإعادة جثامين الشهداء إلى أهاليهم مؤكدة أن المسيرات عامل ضاغط كبير من أجل الإسراع في الإفراج عن الجثامين.

وأوضحت أن الاحتلال يحتجز جثمان 26 شهيد في الضفة الغربية منذ اندلاع انتفاضة القدس من بينهم 13 من أبناء الخليل و10 من القدس وواحد في البيرة وأخر في جنين وثالث في النقب.

وشددت على أن الحملة تقوم بعملها القانوني في تقديم التماس لمحكمة الاحتلال من أجل الإفراج عن جثامين الشهداء لكن الاحتلال لم يستجيب حتى اللحظة مؤكدة أن ذلك يحتاج إلى عامل شعبي مساند يتمثل بالخروج في مسيرات من أجل الإفراج عن جثامين الشهداء

شاهد أيضاً

غاراتٌ صهيونية ليليةٌ على قطاع غزة

شن طيران الاحتلال عدة غاراتٍ استهدفت شرق قطاع غزة ووسطه، بعد منتصف الليل. في التفاصيل، …

33 إصابة بمواجهات عنيفة في العيزرية وأبو ديس

أصيب 33 متظاهراً، اليوم الجمعة، في مواجهات عنيفة شهدتها بلدتي أبو ديس والعيزرية شرق القدس …

استشهاد الفتيين “أبو رومي” و “الشيخ” برصاص قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس

أستشهد فتيين، وأصيب أخر  برصاص قوات الاحتلال في البلدة القديمة من القدس المحتلة، مساء يوم الخميس. …