الرئيسية / أخبار / الزحف إلى الجبال لمواجهة الاستيطان.

الزحف إلى الجبال لمواجهة الاستيطان.

يُعد ناشطون في مجال الدفاع عن الأراضي ومقاومة الاستيطان لتنظيم أكبر حملة لمواجهة الزحف الاستيطاني في نابلس، من خلال التمركز على قمم الجبال والتلال في المناطق المهددة بالمصادرة والاستيطان.66

وكشف غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية اليوم الاربعاء في حديث له إن المواطنين سيتمركزون فوق 200 جبل وتلة في محافظة نابلس لفرض حقائق على الارض لمنع التوسع الاستيطاني للمستوطنين.

وقال دغلس إن لجنة مقاومة الاستيطان ومفوضية التعبئة والتنظيم برئاسة اللواء محمود العالول واقليم فتح في نابلس اتخذوا قرارا استراتجيا في البدء بوضع كرفانات وبركسات على قمم أكثر من 200 موقع موزعا على 35 قرية وبلدة في محافظة نابلس، مؤكدا ان الفعالية الاولى لوضع الكرفان ستنطلق الاسبوع القادم وستكون على قمة أحد الجبال في نابلس.

واكد دغلس اننا قررنا اتخاذ خطوات استبقاية وعلى الارض لمنع ووقف زحف المستوطنين والمستوطنات على الارض الفلسطينية، لا سيما وان حكومة الاحتلال بدأت بتنفيذ وعودها الانتخابية للمستوطنين والمتطرفين، لا سيما في ظل التجريف اليومي الذى يقوم به المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف دغلس أن محافظة نابلس يوجد فيها 39 موقعا استطانيا بينها 12 مستوطنة اسرائيلية رسمية ومجموع عدد المستوطنين يقدر بـ 23 ألف مستوطن الالاف منهم يعدون من المستوطنين الاكثر تطرفا وتزمتا في الاراضي الفلسطينية.

ودعا دغلس كافة المواطنين الى المشاركة الفعالة والجادة في هذه الخطوة التي ستشكل خطوة عملية على الارض الفلسطينية وخطوة اخرى في مواجهات المستوطنين والمستوطنات وتقف امام التوسع الاستطياني على الارض الفلسطينية.

شاهد أيضاً

اختناق 30 طفلاً بينهم حالة حرجة جراء اعتداء الاحتلال على مدرسة الخليل

أصيب، اليوم الخميس، 30 طفلا بحالات اختناق، أحدهم إصابته حرجة، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني …

جماهير غفيرة تشيّع جثمان الشهيد “حسن نوفل” في النصيرات..

شيّعت جماهير مخيم النصيرات وسط قطاع غزة اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد “حسن نوفل” الذي استشهد …

الكشف عن سبب استشهاد الأسير فارس بارود

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الثلاثاء، أن نتائج تشريح جثمان الشهيد الأسير فارس بارود أظهرت …