الرئيسية / أخبار / توصية أممية بضم الجيش الإسرائيلي لـ “القائمة السوداء”

توصية أممية بضم الجيش الإسرائيلي لـ “القائمة السوداء”

قالت مصادر اعلامية إسرائيلية، إن مبعوثة الأمم المتحدة الجزائرية ليلى زروجي قدمت توصية لإدراج الجيش الإسرائيلي على “القائمة السوداء” التي تضم دولاً وتنظميات متهمة بالتعرض لحياة الأطفال بشكل متواصل55.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في عددها الصادر اليوم الخميس، أن القائمة الخاصة بالأمم المتحدة التي ستنشر قريباً، تضم تنظيمات كـ “القاعدة” و”طالبان” “وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام” وغيرها، مشيرة إلى أن هذه التوصية جاءت في إطار تقرير يتحدث عن أوضاع الأطفال في النزاعات المسلحة، وذلك في أعقاب مقتل 500 طفل فلسطيني وإصابة 3300 آخرين خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة، أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يميل إلى الاعتراض على هذه التوصية، وذلك في أعقاب الضغط الإسرائيلي الكبير والتهديد بأن قراراً كهذا سيؤدي الى آثار بعيدة المدى تضر بالعلاقة بين الدولة العبرية والامم المتحدة.

ولفتت إلى أن الامم المتحدة تتعرض أيضاً لضغوط كبيرة من جانب الفلسطينيين وأنصارهم ومن قبل تنظيمات حقوق الانسان المختلفة تطالب بتمرير هذه التوصية.

ولفتت إلى أن مسؤولين كبار في سكرتارية الأمم المتحدة يدعمون الفلسطينيين ويحثون بان كي مون على تجاهل الضغوط الإسرائيلية، مشيرة إلى تلقّي مسؤولة في المنظمة الدولية تهديدات من قبل مندوبين إسرائيليين في مسعى لحملها وغيرها من داعمي إدراج تل أبيب على “القائمة السوداء”، على العدول عن ذلك.

من جانبه، قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الإسرائيلية “إن كارهي اسرائيل يهددون ويخيفون الأمم المتحدة، ولا أحد يطرح أي ادعاء ضدهم، لافتا إلى أن ذلك يشكل فضيحة ونفاقا”، على حد تعبيره.

شاهد أيضاً

محكمة الاحتلال تنظر بالتماس ضد اعتقال الأسيرين غنام وقعدان

تعقد اليوم الأربعاء، المحكمة العليا للاحتلال جلسة للأسير أحمد غنام المضرب عن الطعام منذ أكثر …

الاحتلال يسّلم جثمان الشهيد عماد شاهين عبر معبر بيت حانون

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، عن جثمان شاب فلسطيني استشهد في الثالث من …

متطرفون يواصلون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون ومتطرفون يهود صباح يوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية قوات الاحتلال …