الرئيسية / أخبار / الفلسطينيون تضاعفوا 9 مرات منذ النكبة

الفلسطينيون تضاعفوا 9 مرات منذ النكبة

12.1 مليون نسمة نصفهم يقيم في فلسطين التاريخية

النكبة
النكبة

رغم المجازر التي ارتكبت في حقه على أيدي قوات الإحتلال الإسرائيلي وغيرها، على مدى 67 سنة وهي سنوات نكبة عام 1948 التي تصادف ذكراها يوم الجمعة المقبل، تضاعف الفلسطينيون 9 مرات ليفوق تعدادهم في الوطن والشتات الـ 12مليون نسمه.
هذا ما جاء في تقرير صادر عن جهاز الإحصاء الفلسطيني، عن أوضاع الشعب الفلسطيني من خلال الأرقام والحقائق الإحصائية، إستعرضت فيه علا عوض، رئيس الجهاز، أوضاع الشعب الفلسطيني.
وأظهرت الإحصاءات، أن عدد الفلسطينيين في شتى أنحاء العالم مع نهاية عام 2014 بلغ 12.1 مليون نسمة/ منهم 6.1 في فلسطين التاريخية «ما بين النهر والبحر»، ومن المتوقع ان يبلغ عددهم نحو 7.1 مليون، مع نهاية عام 2020 في حال بقاء معدلات النمو السائدة حالياً.
وتبين الإحصائية أن نسبة اللاجئين في دولة فلسطين، تشكل 43 ٪ من مجمل السكان بينما يبلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى وكالة الغوث في الاول من تموز/ يوليو لعام 2014، حوالي 5.49 مليون لاجئ، يعيش حوالي 29.0٪ منهم في 58 مخيماً تتوزع بواقع عشرة مخيمات في الأردن وتسعة مخيمات في سوريا و12 مخيماً في لبنان و19 مخيماً في الضفة الغــربية، وثمانية مخيمات في قطاع غزة.
ويقدر عدد السكان الفلسطينيين داخل مناطق 1948 بحوالي 1.5 مليون نسمة و4.6 مليون، 2.8 مليون منهم في الضفة الغربية ومنهم 415 ألفا في محافظة القــدس المحتلة، وحوالي 1.8 في قطاع غزة.
وتعتبر نسبة التكاثر في دولة فلسطين مرتفعة إذا ما قورنت بالمستويات السائدة حالياً في الدول الأخرى، فقد وصل معدل التكاثر الكلي للفترة (2011-2013) فيها4.1 مولود، بواقع 3.7 في الضفة الغربية و4.5 في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

اختناق 30 طفلاً بينهم حالة حرجة جراء اعتداء الاحتلال على مدرسة الخليل

أصيب، اليوم الخميس، 30 طفلا بحالات اختناق، أحدهم إصابته حرجة، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني …

جماهير غفيرة تشيّع جثمان الشهيد “حسن نوفل” في النصيرات..

شيّعت جماهير مخيم النصيرات وسط قطاع غزة اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد “حسن نوفل” الذي استشهد …

الكشف عن سبب استشهاد الأسير فارس بارود

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الثلاثاء، أن نتائج تشريح جثمان الشهيد الأسير فارس بارود أظهرت …