الرئيسية / أخبار / 4 محامين من القدس والضفة في سجون الاحتلال

4 محامين من القدس والضفة في سجون الاحتلال

تواصل سلطات الاحتلال اعتقال أربعة محامين فلسطينيين، أحدهم تم تجديد اعتقاله إداريًا للمرة الثانية على التوالي ولمدة ستة أشهر.5

وأفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن المحامي محمد علان (30 عامًا) من قرية عينبوس جنوب نابلس، اعتقل من منزله بتاريخ 15/تشرين ثاني الماضي، وتمت مصادرته بعض أجهزة الاتصال من المنزل وأوراق خاصة إلى العمل، ثم نقل إلى سجن النقب الصحراوي ليصدر بحقه قرار بالاعتقال الإداري، تم تجديده مؤخرًا للمرة الثانية.

وأضاف، أن الاحتلال يعتقل محاميًا ثانيًا هو رامي العلمي الذي يعمل مع هيئة شؤون الأسرى، وقد تم اعتقاله بتاريخ 22/شباط الماضي، خلال عودته إلى بيته في حي الطور شرقي القدس، ثم قدمت بحقه لائحة اتهام تضمنت تقديم خدمات لجهة غير قانونية، ونقل رسائل من الأسرى الأمنيين إلى جهات خارجية.

ثالث المحامين الأسرى وفقًا للمركز، إبراهيم نواف العامر من كفر قليل جنوب شرق نابلس، وقد اعتقل بتاريخ 9/تشرين ثاني بعد اقتحام منزله وتفتيشه، كما صادر الاحتلال خلال الاقتحام أجهزة حواسيب وكاميرا خاصة وأموال، وهو معتقل حاليًا في سجن “مجدو”.

ودعا مركز أسرى فلسطين كافة المؤسسات القانونية الدولية والحقوقية التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لوقف حملات الاعتقال المسعورة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وإطلاق سراح المحامين الفلسطينيين المعتقلين لقيامهم بواجبهم تجاه أبناء شعبهم.

شاهد أيضاً

الاحتلال يشرع بهدم منزل على الأقل في مخيم شعفاط

شرعت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، قبل قليل، بهدم منزل لعائلة علقم المقدسية في …

قرية بيت مَحْسِير الفلسطينية

قرية عربية تبعد 26 كم إلى الغرب من مدينة القدس وتصلها طريق ممهدة بكل من …

الذكرى 89 على استشهاد أبطال ثورة البراق

تصادف، اليوم ذكرى إعدام سلطات الانتداب البريطاني، أبطال ‘ثورة البراق’ محمد جمجوم، وفؤاد حجازي، وعطا الزير. …