الرئيسية / أخبار / حملة اعتقالات ثانية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة

حملة اعتقالات ثانية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات طالعت عددا من الشبان في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الثلاثاء.

ففي رام الله اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت وشنت حملة دهم وتفتيش في البلدة واعتقلت عددا من أنصار الجبهة الشعبية هم: فادي وشحة، طارق وشحة، عبد الشيخ النوري، محمد الشحبور، واحمد كمال، وجميعهم تتراوح أعمارهم بين 17 و19 عاما.

وفي محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابين من مدينة جنين ومخيمها وعاثت خرابا بمحتويات عدة منازل.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين، مجد أمجد عروق ( 23 عاما) من حي الالمانية في مدينة جنين، وايمن سامي الرخ (35عاما) من مخيم جنين.

وأوضحت هذه المصادر أن قوات الاحتلال صادرت كاميرات تصوير وفتشت مشغل خياطه يعود لعائلة الشهيد هشام الرخ وعبثت بمحتوياته، وبمنزل مجدي امجدعرقاوي، كما داهمت قوات الاحتلال منازل الأشقاء، الشهيد فداء والأسير يوسف، ومحمد، وأحمد نمر ابوقنديل، ومنزل والدهم، بعد تفجير ابوابها وإحتجاز ساكنيها في غرفة واحدة واستجوابهم .

إلى ذلك صادر جنود الاحتلال البطاقتين الشخصيتين للشقيقين محمود وأحمد شلبي خلال اقتحام منزلهما في المخيم، والعبث بمحتوياته.

A bus of the Israeli Prison Service transfers on Dec 15 2011 Palestinian prisoners, who are to be exchanged on Sunday from Offer Prison. Photo by Yossi Zamir/Flash 90

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة تقوع شرق بيت لحم على جسر الكرامة اثناء عودته من الاردن.

وافاد مصدر امني بأن قوات الاحتلال اعتقلت سليم عبد خليل صباح (63 عاما ) بعد توقيفه على الجسر من قبل المخابرات.

واشار ذويه الى ان الاحتلال قام بتحويل المعتقل الى سجن عوفر .

في سياق اخر داهمت قوات الاحتلال منزل الشامبين حمد يغمور في مدينة بيت جالا وفتشته دون ان تعتقل احدا.

وفي قرية حوسان غرب بيت لحم، احتجزت قوات الاحتلال مساء امس الطفل علي رافت حمامره (6 اعوام) لمدة ساعة قبل اطلاق سراحه.

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء خمسة مواطنين من عدة قرى بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل في قرى نابلس، واعتقلت خلدون عصيدة من بلدة تل غرب المدينة، وهو مدرس في المدرسة الإسلامية، وأمجد محمد خليل أبو عمر وهو مدرس من بلدة عقربا جنوب شرق نابلس، ومحمد قاسم جودة وهو أيضا مدرس من بلدة قبلان جنوب نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس عاكف جميل اشتية (20 عامًا) من بلدة سالم شرق المدينة، وهو طالب بكلية هشام حجاوي.

وذكر والده لوكالة “صفا” أن جنود الاحتلال اقتحموا المنزل بطريقة وحشية بعد أن خلعوا باب المنزل، واعتقلوا نجله بعد تعصيب عينيه وتكبيله وتثبيته على حمالة إسعاف.

وفي بلدة عينبوس جنوب المدينة، داهمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية صالون حلاقة، واعتقلت الشاب أيهم حربي (21 عاما) بعد الاعتداء عليه بالضرب وتحطيم محتويات الصالون.

وتواجدت قوات الاحتلال الليلة الماضية بشكل كثيف في بلدة حوارة جنوب نابلس، واجبر جنود الاحتلال المحلات التجارية الواقعة بالقرب من صالة اللؤلؤة، على إغلاق أبوابها.

شاهد أيضاً

شهيد برصاص الاحتلال في الخليل

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني قرب بلدة إذنا غرب الخليل، جنوب …

24 شهيداً بينهم 3 أطفال الشهر الماضي

 شهد تشرين الثاني  ارتقاء 24 شهيدا بينهم (3) اطفال برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة …

ذكرى اندلاع انتفاضة الحجارة

يوافق اليوم ذكرى اندلاع انتفاضة الحجارة، الانتفاضة الأولى، وذلك في الثامن من كانون الأول عام …